5 Simple Statements About الإدمان على مواقع التواصل Explained

Wiki Article



أوّلا: ماذا نعني بمفهوم الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعيّ؟

"كارثة تفوق الخيال"، مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله

وليس من السهل وضع حد لوصولك إلى وسائل التواصل الاجتماعي والامتثال لها، وهذا هو المكان الذي يأتي فيه ضبط النفس والانضباط، حيث لا يتطلب الأمر سوى التحكم الذاتي بالنسبة لك لتعيين حد للبيانات كل يوم وليس زيادة الحد عندما تلاحظي أنه يمنحك وصولاً محدودًا إلى وسائل التواصل الاجتماعي وبالمثل يتطلب فقط التحكم الذاتي لتجميد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الخاصة بكِ دون إغراء إلغاء تجميدها لمجرد الاتصال بالإنترنت.

العلامات التحذيرية لوسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة للصحة النفسية

·        ممارسة هواية جديدة بعيدًا عن التكنولوجيا مثل الرياضة والفنون والطبخ.

رحلة التحديات والنجاحات.. خبيرة تكشف التأثيرات النفسية على المشاركين في الألعاب الأولمبية

With Freelancer's talent pool of about 60 million professionals at your fingertips, you will find excellent talent to receive what you require completed.

وأضاف أن الاستخدام المفرط لأحد الأنشطة مثل التواصل الاجتماعي لا يساوي مباشرةً الإدمان لأنه هناك عوامل أخرى قد تؤدي بالشخص إلى إدمان منصات التواصل الاجتماعي تشمل الصفات الشخصية والقابلية المسبقة.

السويحلي الليبي يكشف عن لاعب يسعى للتعاقد معه من الأهلي

لقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي حاجة ملحّة لحياتنا اليومية، فهي تقدّم فوائد عدة على الصعيدين الاجتماعي والمهني، كما تسهّل الكثير من الأعمال والمهام. إلا أنها أسهمت في انتشار مفاهيم خاطئة ودمرت منظومة القيم الأخلاقية؛ والأخطر أنها فتحت المجال أمام الأشخاص السطحيين والمزيّفين والنرجسيين والمضطربين في التأثير السلبي على المجتمع.

وإذا كان الشخص يواجه مشكلة في الابتعاد عن عادات وسائل التواصل الاجتماعي غير الصحية أو استمر الشعور اتبع الرابط بالقلق أو الاكتئاب عليه التحدث مع مقدم الرعاية الصحية أو اخصائي الصحة النفسية يمكنهم فحص الاكتئاب والقلق والتوصية بالعلاج أو مسار العمل المناسب له.

تعزيز الصحة النفسية في الجامعات ومراكز العناية بالطالب

ويمكنكم مشاهدة كيف تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مباراة الأهلي وبيراميدز بمطالعة الألبوم أعلاه:

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

Report this wiki page